منتديات ابناء فلسطين
اهلا وسهلا بك زائرا في منتديات ابناء فلسطين
انت لم تقوم بتسجيل الدخول بعد ينبغي عليك تسجل الدخول لكي تتمكن من مشاهده كل مواضيع منتديات ابناء فلسطين
وشكرا
نتمي لكم مشاهده طيبه


اهلا وسهلا بكم في منتدانا المتواضع
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كن طيباً ولاتكن غبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايه

avatar

انثى
عدد الرسائل : 176
العمر : 31
الموقع : الخليل
العمل/الترفيه : خدمة اجتماعية
المزاج : عادي
علام الدوله :
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: كن طيباً ولاتكن غبيا   الإثنين فبراير 01, 2010 10:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال ربنا عز وجل

[الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ]

( 26 ) سورة النور

الطيبة

أنت طيب وغير هذا مايهم

أنت طيب وهذا هو المهم

تعنى الحب والعطاء والتضحية والصدق

والطيبة تنقسم إلى شقين

طيبة غبية و طيبة مستغله


الطيبة الغبية

الكل يقول عنها أنها ميزه سيئة وغير محببة للناس ..

البعض يكون طيب بكل عفويه وبكل سذاجة ..

طيب يعنى يؤخذ حقك وأنت تنظر دون ان تتكلم ..

تقف مع كل محتاج دون التفكير بالنتائج السلبية العائدة عليك ..

يهضم حقك وأنت تبتسم بكل سذاجة ..

تهان وأنت تضحك في اعتقادك ان من أهانك او اخذ حقك يمزح معك ..

ومع مرور الوقت تكتشف انك ساذج ..

وتحاول ان تغير من طبعك وهذا مستحيل ان تغير من طبعك

لان كل من عرفك أيها الطيب الغبي

بأنك لن تحرك ساكن

ولو تكلمت في يوم من الأيام لن تجد صدى لصوتك

ولن تجد من يعطيك تلك الأهمية لكلامك ..

إذاً ضايع صوتك سدى وأنت السبب لعدم احترام الغير لك

والسبب طيبك الغبية


الطيبة المستغلة

هو من يطلب منك ان تقف معاه في محنته

وعند حاجتك له لن تجده وتتغاضى عن فعلته ..

ومن يحتاجك يجدك بكلمة ان شاء الله او حاضر

او تآمر ياطويل العمر ومن عيونى ولبيه ..

وبعد ماتخلص المهمة لن تجده ولن يسأل عنك

ولو طلبت منه في يوم من الأيام شي تجد الأعذار قبل الكلام

ودائما تضع في عين الاعتبار

اعمل الخير وارميه بالبحر

وتنتظر الأجر من الأنذال والخونة

وتعتقد بان يأتي يوم ويصحى لك واستغلاله الطيبين أمثالك ..



أحبابي

الطيبة صفه ليست موجودة في كل شخص ..

ولكن صفة الغباء والمسكنة هي عند الناس

لذلك الناس خلطوا المسكنة بالطيبة

وهم لا يعلمون إن الطيبة ليست غباء او مسكنه

الإنسان الطيب ذكي كغيره والإنسان الطيب

يعرف متى يتكلم ومتى يصمت ويعرف متى يأخذ بحقه

في الوقت المناسب

الإنسان الغبي او الساذج هو من خرب على الطيبين سمعتهم

فاخذ الناس ينادون الساذج بأنه طيب وعلى نياته

وهم هنا خاطئون جداً

الطيب إنسان لا نجده في كثره في مجتمعنا

بل قل ما نجده ولكن نحتاجه لأنه يتمتع بطولة بال

وصبرا لذلك فهو طيب

لا تصدق ان هناك رجل يرفض بسبب طيبته ..

ولكنه يرفض بسبب سذاجته وغبائه

والمثل يقول : ( إن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب )


لذلك ترى كل من يقولون له أنت طيب يصاب باليأس

مع انه خاطئ حقا

الطيبة مطلوبة ولكن ليست بالشكل المذكور ..

الطيبة مع الناس اللي تعرف أنهم طيبين مثلك

تكون صدقه وتكون فيها الأجر لكل الطرفين ..

الطيبة مطلوبة مع الناس اللي تستحق الطيب ..

الطيب هي تبادل في العطاء وتبادل في الحب

وتبادل في الصدق والاحترام

انا طيب لان أهلي ربوني على الطيبة

وتعلمت الطيب من أهلي وعلمونا انها من شيم العرب والأخيار

فليس كل من يضحك بالوجه يعنى طيب وليس كل من ينصح طيب

نعم حتى في النصح يعتقد البعض ان من نصح هو طيب ..

وقد يكون الع**

إذاً لابد ان يكون لنا بعد نظر أكثر مما نحن عليه ..

حتى نميز بين الطيب وبين الخبيث

فلا تدع احد يستغل طيبتك لخبائث الشيطان

ولا تدع احد يستغل سذاجتك بأموره الشيطانية

كن طيب .. ولكن بالمعقول

_________________
[i][img]g][/iلا تشكو للناس جرحا أنت صاحبه......فالجرح لالجرح الي يالم الامن كان به الالم[/im]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رقيقة مشاعر
نائب مدير
نائب مدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2301
علام الدوله :
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا   الإثنين فبراير 01, 2010 12:45 pm


يسلم يمنااك موضوع مميز

في انتظاار القاادم

تحيااتي

رقيقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنوف

avatar

انثى
عدد الرسائل : 136
جنسيتك : سعودي
علام الدوله :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: كن طيباً ولاتكن غبيا   السبت فبراير 13, 2010 1:56 pm

يسلمووو يعطيكي العاافيه

موضوع رائع

تحيااتي
هنوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كن طيباً ولاتكن غبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابناء فلسطين :: القسم العام-
انتقل الى: